أخبار وتقارير

القاعدة تخطط لتعيين بعض عناصرها في مناصب إدارية وأمنية في محافظة أبين

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر مطلعة أن ترتيبات يجريها مسلحي أنصار الشريعة المرتبطين بالقاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن بهدف السيطرة على بعض المديريات الهامة في المحافظة عن طريق السعي لتعيين مسئولين موالين لهم في مناصب هامة.

وأكدت المصادر أن بعض قيادات التنظيم سربت إلى جهة قبلية موالية أسماء شخصيات متعاطفة معها، ليتم تعيينهم في مناصب إدارية وأمنية في بعض مديريات محافظة أبين.

وأشارت المصادر أن من بين هذه الشخصيات ثلاثة من زعماء خلايا القاعدة النائمة في المحافظة، والذين ساهموا في تقديم عون مادي ولوجستي للقاعدة أثناء قتالها مع الجيش والأمن.

ولم تستبعد المصادر ان تكون القاعدة قد نجحت في تعيين عناصر محسوبة عليها تحت غطاء قبلي في مناصب مختلفة في المحافظة والمحافظات المجاورة خلال الفترة الماضية.

 

 وفي سياق متصل كشف زعيم قبلي بمحافظة أبين جنوب اليمن عن وصول العشرات من المقاتلين الأجانب إلى المحافظة، للعمل في صفوف أنصار الشريعة.

وحسب صحيفة "السياسية" فقد وصل خلال اليومين الماضيين مقاتلين من خارج اليمن، بينهم ستة سعوديين قدموا عن طريق محافظة حضرموت, تحت غطاء السياحة.

وأفادت الصحيفة نقلا عن الزعيم القبلي أنه تم نقل السعوديين إلى جبال المراقشة عن طريق أمير القاعدة في المحافظة "جلال بلعيدي" بعد أن قابلهم في منطقة أحور.

وتأتي عملية نقلهم إلى المراقشة كاحتراز أمني خوفا من اعتقالهم أو تعرضهم للقتل من قبل اللجان الشعبية أو عناصر المخابرات، خاصة وأن بينهم اثنين من المطلوبين دوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى